أوكرانيا : زيلينسكي يطلب من اليهود في العالم بأسره “عدم لزوم الصمت” على وضع بلاده

أوكرانيا : زيلينسكي يطلب من اليهود في العالم بأسره “عدم لزوم الصمت” على وضع بلاده

قضايا "الثورة اللبنانية" : "استعادة الأموال المنهوبة" والتحرر من "إجماع واشنطن" (1)
فلسطين المحتلة تشيع القائدين في “كتيبة جنين” السعدي والزبيدي اللذين استشهدا في قتال الجيش الصهيوني
الجزائر: العالم مقبل على تحولات استراتيجية كبيرة وما يحدث اليوم مجرد البداية

استنصر الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي “اليهود في العاام” لدعم نظام حكمه الموالي للغرب. وفي تصريح أطلقه اليوم الأربعاء، خصص زيلينسكي النظام الصهيوني عبر العالم الذي يسيطر عليه بارونات المال اليهود،بنداء لدعم نظام حكمه الذي يوشك على الإنهيار جراء الضربات التي يوجهها الجيش الروسي لقواته.

وقال زيلينسكي وهو يهودي صهيوني، “أنا أخاطب الآن جميع يهود العالم. ألا ترون ما يحدث؟ لهذا السبب من المهم جدا ألا يلزم ملايين اليهود حول العالم الصمت الآن”. وأضاف “النازية ولدت في صمت. لذلك ارفعوا الصوت حيال قتل المدنيين. ارفعوا الصوت حيال قتل الأوكرانيين”.

ويملك زيلينسكي علاقات خاصة مع الكيان الصهيوني. وفي عام 2021، قال السفير الأوكراني لدى “إسرائيل” إنه “ليس هناك من وزير أجنبي أو سفير يمكنه تسمية القدس أي شيء إلّا عاصمة إسرائيل”، مرجحاً أن تقوم بلاده بافتتاح فرع جديد لسفارتها في المدينة خلال أشهر.

وقال السفير يفغن كورنيشوك إن “أوكرانيا تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل”، خلال حفل أقامه أحد الوزراء الإسرائيليين بمناسبة مرور ثلاثين عاماً على العلاقات بين أوكرانيا و”إسرائيل”.

ويرتبط زيلينسكي بعلاقات وثيقة مع “إسرائيل”. وكان قد التقى رئيس الحكومة السابق في كيان العدو بنيامين نتنياهو، في كييف، يوم الإثنين 20 آب 2019، لمدة ساعتين تقريبا، وناقش معه قضايا متنوعة.

مركز الحقول للدراسات والنشر
‏‏‏الأربعاء‏، 29‏ رجب‏، 1443 الموافق ‏‏‏02‏ آذار‏، 2022