“الحديقة” و”الأدغال” : الإمارات تستنكر تصريحات بوريل العنصرية

“الحديقة” و”الأدغال” : الإمارات تستنكر تصريحات بوريل العنصرية

حرب الإبادة على غزة وإثبات تبعية “إسرائيل” للولايات المتحدة الأميركية
لبنان : إدانة كيندا الخطيب بالعمالة لـ”إسرائيل”
السودان : احتجاجات ضد غلاء المعيشة ورئيس جامعة يضرب طالبتين أمام الكاميرا!

استنكرت الإمارات تصريحات مفوض الأمن والخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، بمناسبة افتتاح الأكاديمية الدبلوماسية الجديدة في بلجيكا.

وأعربت الخارجية الإماراتية عن استنكارها للتصريحات الأخيرة التي أدلى بها جوزيب بوريل خلال افتتاح الأكاديمية الدبلوماسية الأوروبية الجديدة في بروج بمملكة بلجيكا، مشيرة إلى أن “أية تصريحات من هذا النوع غير مناسبة وتتسم بالعنصرية”.

وأكدت الخارجية “رفضها لتصريحات بوريل ووصفتها بالعنصرية”، مشيرة إلى أنها “تساهم في تفاقم التعصب والتمييز على المستوى العالمي”.

كما استدعت وزارة الخارجية الإماراتية، إيميل بولسن، القائم بأعمال رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى الدولة، حيث طلب من مكتب الممثل الأعلى تقديم تفسير مكتوب بشأن تصريحات بوريل المؤذية والعنصرية، وفق ما ذكرت وكالة الأنبار الإماراتية “وام”.

وكان مفوض الأمن والخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، قد شبه أوروبا “المتميزة” بـ”حديقة”، والعالم من حولها بـ”أدغال” التي يمكن أن تغزو الحديقة.

بوريل : “نحن متميزون” والعالم “أدغال”
وكان مفوض الأمن والخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، قد شبه أوروبا “المتميزة” بـ”حديقة”، والعالم من حولها بـ”أدغال” التي يمكن أن تغزو الحديقة.

وقال بوريل في كلمة ألقاها يوم الخميس الماضي (13 تشرين1/ أوكتوبر الجاري)، خلال افتتاح الأكاديمية الأوروبية للدبلوماسية في مدينة بروج البلجيكية: “أوروبا حديقة، لقد أنشأنا هذه الحديقة جميعنا… فيها أفضل مزيج من الحرية السياسية والآفاق الاقتصادية والتماسك الاجتماعي … بقية العالم ليس في الحقيقة حديقة. معظم بقية العالم أدغال، وقد تغزو الأدغال الحديقة”.

بوريل: أوروبا حديقة والعالم من حولها أدغال يمكن أن تغزو الحديقة

وأضاف أنه يتعين على أوروبا أن تكون منتبهة لمثل هذا الوضع و”تعتني بحديقتها.

وشدد بوريل على أن بناء الجدران حول أوروبا لن يكون القرار الصائب، مضيفا أنه “من الضروري أن تمتد الحديقة إلى الأدغال”.

وتطرق بوريل إلى دور الاتحاد الأوروبي في السياسة العالمية قائلا: “نحن بحاجة إلى أن نكون أكثر انخراطا في الوضع في بقية العالم. نحن أناس متميزون، لقد أنشأنا مزيجا من هذه الأشياء الثلاثة (الحرية السياسية والآفاق الاقتصادية والتماسك الاجتماعي)، لكن لا يمكننا أن ندعي أننا سنبقى أحياء باعتبارنا استثناء”.

وكالات، الإثنين، 17 تشرين الأول/ أوكتوبر، 2022