الدفاع الروسية عن “ماكيفكا” : استخدام الجنود للهواتف المحمولة كشف تجمّعهم للعدو

الدفاع الروسية عن “ماكيفكا” : استخدام الجنود للهواتف المحمولة كشف تجمّعهم للعدو

"قانون القومية" : الأيديولوجيا الصهيونية واصطناع هوية يهودية
ألمانيا تعيد تدريس تلامذة الثانويات كتاب أدولف هتلر “كفاحي”؟
ما هي أطماع “إسرائيل” في القرم الروسية؟

أعلنت وزارة الدفاع الروسية الأربعاء أنّ استخدام جنودها هواتفهم النقّالة في مدينة ماكيفكا التي تسيطر عليها القوات الروسية في شرق أوكرانيا هو “السبب الرئيس” للضربة الصاروخية الأوكرانية التي استهدفتهم ليلة رأس السنة وأودت بالعشرات منهم.

وقال المتحدّث باسم الوزارة اللفتنانت جنرال سيرغي سيفريوكوف في تسجيل مصوّر بثّ فجر الأربعاء إنّ “هناك حالياً لجنة تحقّق لجلاء ملابسات ما حدث، لكن من الواضح منذ الآن أنّ السبب الرئيس … هو أنّ العسكريين شغّلوا واستخدموا على نطاق واسع هواتفهم المحمولة في منطقة تطالها أسلحة العدو، بما يتعارض مع الحظر”.

وقالت الوازرة في بيان : إن “التحقيق مستمر ومن الواضح أن السبب الرئيسي لما حدث هو استخدام الجنود المكثف للهواتف المحمولة، على الرغم من حظر ذلك في المناطق التي يمكن للعدو فيها رصدهم، ما سمح بتحديد تجمّعهم وتوجيه ضربة صاروخية لموقعهم”.

وأضافت أنه “يجري اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع وقوع حوادث مأساوية مماثلة في المستقبل وسيتم تقديم المسؤولين عن ذلك للعدالة”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت في وقت سابق عن ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الروسي جراء الضربة الصاروخية التي وجهتها قوات نظام كييف لموقع تجمعهم قرب مدينة ماكييفكا في دونيتسك إلى 89 قتيلاً.
وقالت الوزارة: “اتخذ قادة وضباط هذه الوحدة العسكرية، وصغار القادة والجنود من الوحدات الأخرى، جميع الإجراءات المتاحة لإنقاذ الضحايا وتم تقديم الإسعافات الأولية، ونقل الجرحى إلى المراكز الطبية”
وأضافت: “وللأسف، أثناء رفع الأنقاض ازداد عدد رفاقنا الذين قتلوا وبلغ 89، وكان بين القتلى نائب قائد الفوج المقدم باتشورين”.

وكالات، 4 كانون الثاني، 2023

 

COMMENTS