العنصرية في الجيش الأميركي : اعتراض “أبيض” على تولي “أسود” وزارة الدفاع

العنصرية في الجيش الأميركي : اعتراض “أبيض” على تولي “أسود” وزارة الدفاع

18 طياراً إلى “قاعدة حماه الجوية” : طلائع الجيش المصري في سوريا
صور فوتوغرافية من مصر في القرن التاسع عشر، بكاميرا “الأخوين بيشارد”
محند بيري : في الجزائر مطالب الشعب تلتقي ومطالب الجيش

نقلت وكالات الأنباء عن رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب، آدم سميث، قوله بأن من الضروري جدا تأييد تولي الجنرال الأسود البشرة لويد أوستن قيادة البنتاغون، حتى لا يكون رفضه من الكونغرس رسالة مفادها أنه لا يمكن لأميركي لونه أسود القيام بهذه المهمة.

وكان الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن رشح الجنرال Lloyd Austin لويد أوستن لقيادة وزارة الدفاع/بنتاغون. وفي حال إقرار ترشيحه من قبل الكونغرس سيكون أول جنرال أسود اللون يشغل هذا المنصب الرفيع الدولة الأميركية.

ويعمل الجنرال أوستن حاليا عضوا في مجلس إدارة “رايتون تكنولوجيز”، وهي واحدة من أكبر الشركات الأميركية المصنعة للطيران ومعدات الحرب في العالم. وتولى أوستن قيادة القوات الأميركية في الشرق الأوسط بين عامي 2013 و2016، وهو خريج أكاديمية “وست بوينت” العسكرية المرموقة، وخدم أكثر من 40 عاما في الجيش، قبل أن يتقاعد عام 2016.

وقد تعهد أوستن بالعمل على تعزيز تحالفات الولايات المتحدة في آسيا وأوروبا، وقال إن الولايات المتحدة ستكون أقوى عندما تعمل مع حلفائها.
لكن الكونغرس قد يرفض ترشيح الرجل؛ لأنه متقاعد، ولا بد من منحه استثناء خاصا لتولي منصب وزاري.

وحث آدم سميث رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب المشرعين الديمقراطيين على التصويت لاستثناء الجنرال لويد أوستن من شرط التقاعد، حتى يتمكن من شغل منصب وزير الدفاع في إدارة بايدن.

ونبّه سميث إلى وجود أدلة مقلقة على تعاطف عناصر في الجيش مع أيديولوجية استعلاء العرق الأبيض، وفق تعبيره. وقال إن عدم تثبيت أوستن قد يرسل رسالة خطيرة مفادها أن الكونغرس لا يرى أي أهلية لأميركي من أصل أفريقي لتولي وزارة الدفاع، رغم تمتعه بالمؤهلات كافة.

وكالات، 19 كانون الثاني، 2021