اليمن : انطلاق فعاليات مؤتمر “فلسطين قضية الأمة المركزية” في صنعاء

اليمن : انطلاق فعاليات مؤتمر “فلسطين قضية الأمة المركزية” في صنعاء

هل يتحول خط الترانزيت الإقليمي عن لبنان ومصر نحو القطب الشمالي
“دعاة عصر السادات” ودور “الإخوان” في صناعة التكفير والتطرف والإرهاب
Al-Nosra, pièce centrale de la guerre d’usure américaine en Syrie

كد المشاركون في مؤتمر “فلسطين .. قضية الأمة المركزية” الذي انطلقت أعماله اليوم في العاصمة اليمنية صنعاء أن القضية الفلسطينية حية في وجدان كل الأحرار في العالم ولا سيما في العالمين العربي والإسلامي لافتين إلى وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وقال رئيس اللجنة الإشرافية لمؤتمر فلسطين رئيس الوزراء اليمني الدكتور عبد العزيز بن حبتور خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الذي يستمر لمدة أربعة أيام إن “هذه الفعالية تنسجم بشكل كامل مع دور اليمن الداعم والمساند للشعب الفلسطيني وهو في خندق واحد مع فلسطين” مشدداً على أن القضية الفلسطينية ليست قضية أفراد ولا جماعات بل مشروع يمثله محور المقاومة.

بدوره جدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليمني حسين علي عبد ربه حازب في كلمة باسم اللجنة الإشرافية لمؤتمر فلسطين التأكيد على وقوف الشعب اليمني إلى جانب القضية الفلسطينية العادلة حتى تحرير كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف مشيراً إلى أن العدوان السعودي على اليمن منذ أكثر من سبع سنوات لم يشغل الشعب اليمني عن القضية الفلسطينية والوقوف إلى جانب أبناء الشعب الفلسطيني الصامد.

من ناحيته دعا الدكتور علي شرف الدين في كلمة باسم اللجنة التحضيرية للمؤتمر الأمة الإسلامية إلى التحرك بشكل جاد للتصدي للعدو الإسرائيلي موضحاً أن المؤتمر له أبعاد هامة على مستوى الصراع وهو الأول من نوعه في ظل الظروف والمتغيرات الراهنة على مستوى الأمة كونه يسعى لبناء الوعي لدى شعوبها وتعزيز محور المقاومة.

بدوره أكد رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب اللبناني محمد رعد في كلمة عبر الفيديو أن القضية الفلسطينية تحتاج إلى وقفة جدية وعزم أكيد ينطلق من أحقية الشعب الفلسطيني في فلسطين من البحر إلى النهر مشيراً إلى أن الشعب الفلسطيني مصمم على تحرير كل أرضه رغم كل المؤامرات التي تحاك ضده.

ونوه رعد بوقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وقال: إن”العد التنازلي للكيان الصهيوني بدأ ويشهد اليوم انحداراً سريعاً على مستوى جبهته الداخلية وقدرته على مواجهة الانتفاضات الفلسطينية” لافتاً إلى أن وحدة الأمة وتطلعات شعوبها رهن بوحدة الرؤية تجاه فلسطين.

من جانبه أكد ممثل فصائل المقاومة الفلسطينية في صنعاء أحمد بركة أن الحرب على المقدسيين باتت مفتوحة وشاملة بهدف طرد الفلسطينيين من القدس لجعلها عاصمة لكيانهم المزيف.

بدوره أكد مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية الجامعة للأمة.

وتطرق العلامة شمس الدين إلى مواقف اليمن قيادة وحكومة وشعباً تجاه القضية الفلسطينية رغم ما يعانيه من حصار وعدوان غاشم داعياً الشعوب العربية والإسلامية إلى تعزيز روح الأخوة والوحدة والتلاحم وتوحيد حركات المقاومة لمواجهة الكيان الصهيوني.

ويناقش المؤتمر على مدى أربعة أيام 60 بحثاً وورقة عمل تتوزع على ثمانية محاور تتمحور حول بيان مظلومية الشعب الفلسطيني والأساليب والوسائل التي يعتمد عليها العدو الصهيوني والأمريكي في استهداف الأمة ومراحل نشأة كيان العدو الصهيوني وعوامل تمكنه وتحليل دور بريطانيا وأمريكا في بناء كيان العدو الصهيوني وتعريف الأمة بطبيعة الصراع مع العدو الصهيوني ودراسة أبعاد الصراع بين التطبيع ومحور الجهاد والمقاومة إضافة إلى توضيح الرؤية القرآنية تجاه القضية الفلسطينية .

صنعاء ـ الوكالة العربية السورية للأنباء / سانا
الإثنين، 25 نيسان / ابريل، 2022