تحركات للطيران الحربي في شبه الجزيرة الكورية

تحركات للطيران الحربي في شبه الجزيرة الكورية

لبنان : “عميل إسرائيلي(سابق)” يترشح للإنتخابات النيابية!
قضايا "الثورة اللبنانية" : نص مشروع الورقة السياسية التي ناقشها "لقاء الكومودور" (5)
نجوى زيدان في “الدراما والسياسة”: تحليل ونقد المسلسلات السورية خلال 2010 ـ 2014

أفادت وكالة أنباء كوريا الجنوبية / “يونهاب” أن سيول حرك طيرانها اليوم الجمعة، بعدما “رصد 180 مسارا لطائرات مقاتلة حربية” تابعة لجمهورية كوريا الديموقراطية.

ونقلت عن هيئة أركان القوات المسلحة الكورية الجنوبية تصريحاً يفيد بأنها اتخذت إجراءات مضادة بعد رصد حوالي 180 مسارا لطائرات حربية كورية ديموقراطية خلال الفترة من الساعة 11 وحتى الساعة 15 اليوم الجمعة.

وحسب هيئة الأركان، فإن الطائرات الحربية الكورية الديموقراطية حلقت في مختلف الأجواء في أراضي الجزء الشمالي من خط العمل التكتيكي ومياه الشرق والغرب من شبه الجزيرة الكورية.

ونشرت القوات الجوية الكورية الجنوبية حوالي 80 طائرة حربية مميزة من ضمنها طائرات شبحية من طراز “إف-35 أيه”.

وقال الجيش الكوري الجنوبي إنه يراقب عن كثب تحركات الجيش الكوري الديموقراطي وتطورات الموقف بالتنسيق الوثيق مع القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية، مع الاحتفاظ بحالة التأهب الصارم “استعدادا لاستفزازات” كوريا الديموقراطية “الإضافية المحتملة”.

وتبقى 240 طائرة حربية مشاركة في مناورات “فيجيلات ستوم” المشتركة بين القوتين الكورية والأمريكية، في حالة التأهب مع مشاركتها في المناورات المخططة لها.

وكانت كوريا الديموقراطية كوريا الشمالية قد أطلقت صاروخا باليستيا عابرا للقارات صباح أمس الخميس، وسط وابل قياسي من الصواريخ التي أطلقتها بيونغ يانغ في آخر 24 ساعة، في ما بدا لأنه رد على هذه المناورات.

وكالات، الجمعة 4 تشرين الثاني، 2022