ترامب يساجل اليهود مجدداً : “ناكري الجميل” ويدعوهم لتوحيد كلمتهم قبل فوات الأوان

ترامب يساجل اليهود مجدداً : “ناكري الجميل” ويدعوهم لتوحيد كلمتهم قبل فوات الأوان

طوفان الأقصى : النازية والصهيونية ومعاداة اليهود
السيناريست جورج عربجي: على الدراما أن تحمل مقولة ورسالة
طوفان الأقصى : بلينكن يقرّ بوجود أزمة داخل وزارته سببها العدوان على غزة

انتشرت عبر “تويتر” تغريدة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يتهم فيها اليهود الأمريكيين بنكران الجميل ومحذرا إياهم من الضياع إذا لم يقدروا ما لديهم من نعم ويقدموا له الولاء.

وأضاف ترامب أنه لم يقدم أي من الزعماء الأمريكيين ولا غيرهم لإسرائيل ما قدمه هو، وأنه لو ترشح للانتخابات الإسرائيلية، فإنه سيفوز بلا أدنى شك.

وأشار إلى أن الإنجيليين يقدرون ما قدمه لإسرائيل أكثر من أتباع الديانة اليهودية وحدد أن المقصود بكلامه هم اليهود الأمريكيين وليس سواهم.

ووجهت التغريدة بانتقادات واسعة في الأوساط الأمريكية خصوصا وأنها جاءت بعد أسابيع قليلة من تصريحات أحد مؤيدي ترامب المعروفين وهو كاني ويست والتي اتهمت بما يسمى “معاداة السامية”.

وعلق الصحفي الأمريكي ماتيو إيغليسياس على المنشور قائلا: ” الأمر لا يحتاج لقراءة ما بين السطور، فترامب لا يدرك أن اليهود الأمريكيين كمجتمع يعيش ويزدهر في الولايات المتحدة، لهم مصالح تختلف عن مصالح دولة إسرائيل”.

ونشرت أفيفا كلومباس عضو البعثة الإسرائيلية السابقة في الأمم المتحدة تغريدة عبر “تويتر” معلقة: “ها هو ترامب يسكب الزيت على نيران القمامة اللاسامية بمطالبته اليهود الأمريكيين بالولاء له”.

وعلقت صحيفة “جيروزاليم بوست” التي نقلت هذا التقرير ساخرة، بأن هذا ليس السباق الأول لرعاة البقر الذي يشارك فيه ترامب، فتصريحاته المتعلقة باليهود وإسرائيل والإنجيليين لا تتوقف.

المصدر

صحيفة جيروزاليم بوست الصهيونية الصادرة في فلسطين المحتلة
الأحد، 16 تشرين الأول، 2022