الجيش الأميركي يقتل عشرات المدنيين بينهم أطفال ونساء في شرق سوريا

فلسطين المحتلة : سلطة رام الله تواصل “التنسيق” مع الإحتلال الصهيوني؟
فلسطين المحتلة : مئات الأطفال الأسرى في سجون العدو الصهيوني. يضربون، يعذبون، وبعضهم جرحى!
اليمن : “الصحة العالمية” تعلن عن انتشار وباء “الدفتيريا” في 13 محافظة

قالت قناة "فرانس 24" إن الجيش الأميركي قتل عشرات المدنيين السوريين في غارات شنها على أحياء سكنية وأسواق في سوريا. ونقلت هذه القناة الفرنسية الحكومية عن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن ما يسمى "التحالف الدولي" الذي تقوده الولايات المتحدة، شن غارات على مدينة الميادين شرقي سوريا، مساء أمس الخميس (25 أيار/ مايو 2017) ما تسبب بمقتل 35 مدنيا سورياً على الأقل، في حصيلة شهرية هي الأعلى منذ بدء قوات التحالف غاراته في سوريا في أيلول/سبتمبر 2014.
Related image
وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل 35 مدنيا على الأقل في غارات شنها التحالف الدولي مساء الخميس على مدينة الميادين التي يسيطر عليها تنظيم "الدولة الإسلامية" في شرق سوريا . وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن "قتل 35 مدنيا على الأقل (…) ومن بين القتلى 26 مدنيا من عوائل مقاتلي التنظيم من جنسيات سورية ومغاربية". وأوضح عبد الرحمن أن بقية القتلى "المدنيين هم 9 سوريين بينهم 5 أطفال و3 نساء"
ولاحقا أوضح المرصد في بيان أن "طائرتين حربيتين نفذتا ضربات بأربعة صواريخ متتالية، واستهدف أول صاروخين بناء الدهموش المؤلف من 4 طوابق والذي تقطن معظم المنازل فيه عوائل عناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية" من الجنسيتين السورية والمغاربية، ما أدى لدمارها بشكل كامل".
وأضاف أن "الغارة تسببت في مقتل رجل ومواطنتين وطفل رضيع من أبناء الميادين، فيما استهدفت الغارة الثانية سوق المدينة، ما تسبب باستشهاد سيدة وطفليها وطفلين آخرين، ليصبح عدد الشهداء السوريين 9 بينهم 5 أطفال و3 مواطنات". وبحسب المرصد فقد أسفرت الغارات الجوية على الميادين خلال يومين عن مقتل 50 شخصا.
وأكدت هذه المنظمة غير الحكومية التي تتخذ مقرا لها في بريطانيا تسجيل أعلى حصيلة شهرية للقتلى بنيران التحالف منذ بدأ الأخير غاراته في سوريا في أيلول/سبتمبر 2014. وأحصى المرصد في الفترة الممتدة بين 23 نيسان/أبريل حتى 23 أيار/مايو، مقتل 355 شخصاً هم 225 مدنيا بينهم 44 طفلاً و36 امرأة. كما قتل 122 جهاديا و8 مقاتلين موالين لقوات النظام جراء ضربات التحالف في الفترة ذاتها.
البنتاغون يقر بقتل 105 مدنيين سوريين
والخميس أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن نحو 105 مدنيين على الأقل قتلوا في آذار/مارس في غارة جوية أمريكية استهدفت مبنى في الموصل، ثاني أكبر مدن العراق وآخر المعاقل المهمة لتنظيم "الدولة الإسلامية" في هذا البلد.
وأعلن الجيش الأمريكي مطلع الشهر الحالي أن ضربات التحالف في البلدين منذ العام 2014 أوقعت "بشكل غير متعمد" 352 قتيلا مدنيا"ً. لكن منظمات حقوقية تؤكد أن عدد القتلى أكبر بكثير.
 فرانس 24 / أ ف ب
26 أيار/ مايو 2017