أميركا : لا منطقة حظر طيران تجرنا لحرب مع روسيا، والبنتاغون أقام خط اتصال معها

أميركا : لا منطقة حظر طيران تجرنا لحرب مع روسيا، والبنتاغون أقام خط اتصال معها

الإتحاد الأوروبي يخسر 3.2 مليار دولار شهريا بسبب العقوبات على روسيا
الهند : برنامج غاغانيان إلى مدار الأرض في 2022
إدارة ترامب تفشل في احتكار لقاح لفيروس كورونا أنتجته شركة ألمانية

في الولايات المتحدة اعتبر البيت الأبيض أن إقامة منطقة حظر طيران فوق أوكرانيا سيجر إلى حرب مع روسيا وهو ما لا يريده الجانب الأمريكي. وقالت جين بساكي السكرتير الصحفي للبيت الأبيض إن “واشنطن تعتقد أن فرض منطقة حظر طيران فوق أوكرانيا سيستلزم ضرورة قيام الولايات المتحدة بإسقاط الطائرات العسكرية الروسية التي تحلق فوق البلاد، وهو ما سيعني بدء حرب مع الاتحاد الروسي”.

وقالت بساكي خلال إفادة صحفية: “هذا بالضبط ما نريد تجنبه”. ورفضت الإدارة الأمريكية مرارا فكرة إنشاء منطقة حظر طيران فوق أوكرانيا في ضوء العملية العسكرية الروسية الجارية في البلاد. كما قال البيت الأبيض ، إن “منطقة حظر الطيران ستكون خطوة في الاتجاه الصحيح ، لكن تنفيذها سيتطلب نشر القوات العسكرية الأمريكية ، مما قد يعني مواجهة عسكرية محتملة مع روسيا”.

مسؤول أميركي: البنتاغون أقام خطًا مباشرًا للاتصال مع الدفاع الروسية لمنع الحوادث العسكرية والتصعيد
أكد مسؤول في ​وزارة الدفاع الأميركية​ (​البنتاغون​)، في حديث لوكالة “​سبوتنيك​” الروسية، أن “وزارة الدفاع الأميركية، أقامت خطًا مباشرًا للاتصال مع ​وزارة الدفاع الروسية​، لمنع سوء التقدير والحوادث العسكرية والتصعيد، في المنطقة مع تقدم القوات الروسية في أوكرانيا”.

وأشار إلى أن “ذلك تم في الأول من مارس الجاري، بغية تجنب الحسابات الخاطئة والحوادث العسكرية والتصعيد”، موضحًا أن الولايات المتحدة، تحتفظ بعدد من قنوات الاتصال مع روسيا، لمناقشة أكثر قضايا الأمن أهمية في حالة الطوارئ”.

وكان الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​، قد أعلن في وقت سابق، أن العملية الروسية العسكرية في أوكرانيا، تسير حسب الخطة وبتوافق تام مع الجدول الزمني.

وكالات، ‏‏‏‏الخميس‏، ‏‏‏‏03‏ آذار‏، 2022