الشرطة الإيطالية: “النصرة” أو القاعدة في بلاد الشام تُهَرّب المهاجرين إلى أوروبا

الرئيس التشيكي يشكك بالمزاعم الغربية باستخدام الجيش السوري سلاح كيميائي
إدارة ترامب تفشل في احتكار لقاح لفيروس كورونا أنتجته شركة ألمانية
التبادل التجاري بين روسيا والصين يرتفع 20% خلال شهر واحد!؟

كشفت بيان للشرطة الإيطالية أن “هناك صلة واضحة” بين تهريب المهاجرين غير الشرعيين إلى أوروبا عبر البحر المتوسط، وإرهابيين إسلاميين تم توقيفهم لديها. وصدر بيان الشرطة بعد اعتقال شخص سوري الجنسية تسلل إلى إيطاليا على متن قارب للمهاجرين، وقالت الشرطة إن الموقوف عضو في “جبهة النصرة” أي تنظيم القاعدة في بلاد الشام. وأكدت “إنها تعتبر عملية اليوم أحد التحقيقات القليلة التي تتوصل إلى وجود علاقة مباشرة بين من يخططون لتهريب المهاجرين والتنظيمات الإرهابية”.
Image result for ‫تهريب نازحين سوريين من تركيا‬‎
ولفتت الشرطة الإيطالية إلى أن “الرجل السوري وصل إلى ساحل كالابريا بجنوب إيطاليا في أيلول 2014″، وقالت أن “السوري المعتقل احتجز من قبل لمساعدته على تهريب المهاجرين”، وأن “تحقيقا أجري فور وصوله أوضح أنه كان مسؤولا عن تنظيم وإدارة عملية التهريب”. وأشارت الشرطة في بيان لها إلى “إنها اكتشفت أنه عضو في “جبهة النصرة” وذلك بناء على تحريات أخرى وتحليل مكثف لملفات رقمية مثل مقاطع فيديو وصور التقطت من جهاز كمبيوتر محمول وهواتف محمولة وكذلك استجوابه”.

وكانت مصادر لبنانية وعربية قد دأبت على التحذير من وجود تعاون بين التنظيمات الإرهابية التكفيرية، مثل “داعش” والقاعدة في بلاد الشام/”النصرة” وبين شبكات الإتجار بالبشر في تركيا.

 وكالات، الأحد 06 تشرين الثاني 2016