أركان الجيش الأميركي : صواريخ كوريا الشمالية قادرة على ضرب أراضينا

جيش العدو “الإسرائيلي” يريد معرفة “الأسباب الحقيقية” لسقوط مروحيات “أباتشي” لديه؟!
الهند : تبادلنا وباكستان قائمة بالمنشآت النووية
الولايات المتحدة الأمريكية تحاكي هجوماً نووياً على روسيا!

لفت نائب رئيس هيئة أركان الجيش الأميركي الجنرال بول سيلفا، إلى أنّ "كوريا الشمالية قادرة على استهداف وضرب الولايات المتحدة الأميركية بصاروخ باليستي عابر للقارات، وأنّ القدرات الأميركية لن تتمكّن من إيقافه". وأشار سيلفا، في تصريحات له أمام لجنة القوات المسلحة في الكونغرس الأميركي، إلى أنّ "الصواريخ الكورية الشمالية قد لا تتمكّن من إصابة أهداف دقيقة"، منوّهاً إلى "أنّني أوافق التقييم القائل إن كوريا الشمالية تتّجه بسرعة لتطوير قدرات تتعلّق بالصواريخ الباليستية العابرة للقارات". 
Image result for ‫الجنرال بول سيلفا‬‎
وأوضح هذا الجنرال الأميركي أنّ "ما يتحدّث به الخبراء إنّه لم يثبت بعد قدرات كوريا الشمالية على توجيه صواريخهم والسيطرة عليها، أمر هامّ جدّاً لضرب الأهداف بدقّة. أمّا بالنسبة لمدى تلك الصواريخ، فمن الواضح أنّ الكوريين الشماليين باتوا قادرون على استهداف الأراضي الأميركية". وفي آذار الماضي قال الجنرال سيلفا خلال جلسة للجنة القوات المسلحة بمجلس النواب، إن روسيا نشرت صاروخا من طراز كروز يطلق من على الأرض، يمثل خطراً على معظم القدرات الحربية الأميركية في أوروبا. 
ويعتقد أن هذه التصريحات "المهنية" من شأنها نشر فوبيا الصواريخ الكورية أو الروسية بين المواطنين الأميركيين،  كما أنها تغذي مواقف مجموعات الضغط (لوبيز) في الإدارة والكونغرس الأميركيين، من أجل تشريع النفقات العسكرية الحكومية الهائلة التي يدفعها المكلفون، وتبتلعها شركات صناعات الأسلحة والتقنيات الحربية في الولايات المتحدة.
وكالات، 19 تموز / يوليو 2017