اتحادات “فيا آراب” تدين الاعتداء الإرهابي على الكلية الحربية في حمص

اتحادات “فيا آراب” تدين الاعتداء الإرهابي على الكلية الحربية في حمص

L’Affaire Amin Maalouf-“Israël-24” enflamme le Liban
«الندم»: كفاءة الدراما السورية في قراءة الواقع
في الطريق إلى آستانة …

أدان اتحاد المؤسسات الأمريكية العربية “فيا آراب أمريكا” بأشد العبارات الاعتداء الإرهابي الذي استهدف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص.

وأشار الاتحاد في بيان له إلى أن هذا الاعتداء يفضح نوايا المجموعات الإرهابية المدعومة من الغرب، الرامية إلى محاولة إسقاط الدولة السورية والاستيلاء على مواردها الطبيعية في انتهاك صارخ لجميع أعراف القانون الدولي.

وأكد البيان أن المجموعات الإرهابية والحكومات المتواطئة معها تشكل خطراً جسيماً ليس فقط على الشعب السوري، وإنما على السلام في المنطقة والعالم.

وأكد اتحاد المؤسسات الأمريكية العربية تضامنه الكامل مع الشعب والحكومة السورية في مواجهة الإرهاب الدولي، مندداً بمحاولات انتهاك سيادة سورية والاعتداءات على أراضيها.

من جانبه أدان اتحاد المؤسسات العربية الأرجنتينية “فيا آراب أرجنتين” الهجوم الإرهابي، وقال في بيان: “يأتي هذا العدوان الإرهابي الجديد الذي ترتكبه التنظيمات الإرهابية بدعم من جهات دولية، في إطار مشروع زعزعة الاستقرار الموجه ضد الجمهورية العربية السورية.

وطالب الاتحاد المجتمع الدولي بوضع حد لهذه الاعتداءات الإجرامية وإدانة الأعمال الهمجية ضد الشعب السوري بأشد الطرق، واتخاذ إجراءات ملموسة ضد المسؤولين عنها.

وأعرب الاتحاد عن تضامنه الكامل مع الشعب السوري وقيادته الشرعية.

إلى ذلك أعربت مؤسسة “فيا آراب فنزويلا” عن إدانتها وشجبها للاعتداء الإرهابي وقالت في بيان: نطالب المنظمات الدولية بالتحرك من خلال القانون الدولي لمعاقبة المسؤولين ووقف معاناة الشعب السوري الذي تحمل آثار الحرب غير العادلة منذ أكثر من عقد.

من جهتها تلقت السفارة السورية في فنزويلا رسائل تعزية من عدد من الأندية السورية في المحافظات الفنزويلية ومن أبناء الجالية، أدانوا فيها الاعتداء الإرهابي، مؤكدين وقوفهم وتضامنهم مع الوطن الأم سورية وتعازيهم لأسر الشهداء وتمنياتهم للجرحى بالشفاء العاجل.
سانا ـ عواصم
8 تشرين الأول، 2023

COMMENTS