“حلف شمال الأطلسي: “تصاعد التهديد الروسي على جميع الجبهات

“قمة وارسو” : الأطلسي يتخذ قرارات عدوانية ضد العرب في البحر المتوسط
مولدوفا “محايدة”، وتطلب من حلف شمال الأطلسي عدم فتح مكتب على أراضيها
نحو عالم متعدد الأقطاب : ألمانيا ترى أن “الولايات المتحدة خسرت زعامة العالم” وهجوم بريطاني على ميركل

أشار مدير اللجنة العسكرية في حلف شمال الأطلسي، الجنرال بيوتر بافل إلى أن تنامي القدرات العسكرية لروسيايثير القلق داخل الحلف، ورأى الجنرال بافل في حوار مع صحيفة Politico الأميركية، اننا "نصطدم بتحديث واسع النطاق من قبل روسيا الاتحادية لقواتها المسلحة".
الناتو يحذر من تصاعد التهديد الروسي على جميع الجبهات
واشار إلى أن "الحلف لا يمكنه تجاهل التقدم الهائل، الذي توصلت إليه روسيا في المجالات العسكرية، وأنه تجري في روسيا على قدم وساق عمليات تصميم نماذج من الأسلحة التقليدية والنووية، فضلا عن أن القوات المسلحة الروسية أصبحت قادرة بشكل فعال في المسافات البعيدة جدا خارج الأراضي الروسية".
كما أعرب بافل عن القلق الذي يتشاطره القادة العسكريون في أروقة الحلف بسبب ما أسماه "غموض النوايا التي تضمرها القيادة الروسية تجاه الناتو والتي يعتبرها العديد منهم بأنها معادية وغير واضحة المعالم" مضيفا "إننا نتعامل مع هذه التحديات من الجانب الروسي بغاية الجدية، حتى لو كانت محتمله".
ولفت الى ان حلف شمال الأطلسي "لا يسمح لنفسه في الوقت الراهن بالتركيز فقط على مواجهة التحديات التي تنطلق من الدول، فهو بالإضافة لذلك يعمل على تعزيز مكافحة الإرهاب الدولي"، مؤكدا في هذا السياق "على إبقاء العلاقة مع تركيا على سلم الأولويات بالرغم من أن علاقة أنقرة في الآونة الأخيرة ساءت كثيرا مع العديد من الدول الأعضاء في الحلف."
وكالات، الثلاثاء 27 حزيران 2017