يهود روسيا في طريقهم إلى الانقراض

مصر ـ سوريا : الرئيس السيسي يستقبل اللواء علي مملوك
جمعيات “الروتاري” والتجسس : كيف تجند وكالة الإستخبارات المركزية طلّابا لبنانييّن في جامـعات أميركا؟
عقد على احتلال أفغانستان : أخطار “الأفينة” الأميركية وحماية الأمن الإجتماعي لدول الإقليم؟

عبَّر رئيس الوزراء الصهيوني ايهود أولمرت عن “قلقه إزاء انخفاض عدد اليهود الروس الراغبين في الهجرة إلى إسرائيل”. وكشفت وكالة فريميا نوفوسيته، “أنه خلال الأعوام القليلة الماضية عاد 38 ألف شخص من مواطني إسرائيل إلى أوطانهم الأصلية في دول الإتحاد السوفياتي السابق، بينما غادر هذه الدول إلى الدول الغربية، نحو 600 ألف شخص، ممن يملكون حق الإقامة في إسرائيل”.
وتقول هذه الوكالة إن الحكومة الصهيونية “قلقة من وتيرة اندماج اليهود في المجتمعات المحلية في روسيا وغيرها من الجمهوريات السوفيتية السابقة، إذ أن هذا قد يؤدي إلى انقراض اليهود” في تلك المجتمعات.
ونشرت فريميا نوفوستيه معلومات نقلا عن وكالة “سخنوت” اليهودية، تفيد بأن ما بين 900 ألف ـ 1,5 مليون يهودي من سكان الإتحاد السوفياتي السابق، لا يريدون هجرة أوطانهم إلى الكيان الصهيوني، رغم أن سلطات الإحتلال الصهيوني قد منحتهم “حق” الهجرة إلى فلسطين المحتلة.
وقد تقلصت الهجرة اليهودية “السوفياتية” نحو فلسطين خلال السنوات الماضية. ولفتت فريميا نوفوستيه إلى أنه مقابل 34 ألف مهاجر يهودي جاؤوا من بلدان الاتحاد السوفيتي السابق إلى “إسرائيل” في عام 2001، فقد وصل إليها 6700 مهاجر في عام 2007.
وتقول الوكالة إن الحكومة الصهيونية تخطط لـ”اجتذاب المزيد من المهاجرين” الروس”، ولذلك، “قررت افتتاح ما يسمى بالدار الإسرائيلية في موسكو التي ستعمل على ربط اليهود الروس بالدين اليهودي”.
“فريميا نوفوستيه” 8/7/2008

COMMENTS