“أف بي آي” يحذر المسافرين من محطات شحن الهواتف العامة !

“أف بي آي” يحذر المسافرين من محطات شحن الهواتف العامة !

الفلسطينيون في جنين المدينة والمخيم انتصروا على العدوان الصهيوني وشيعوا الشهداء
فن الرسم في فرنسا الاستعمارية
لائحة الجوائز : ذهبية "أيام قرطاج" لـ"نورة تحلم" التونسي

حذر “مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي”/ “أف بي آي” من محطات شحن الهواتف في الأماكن العامة، وبينها المطارات والفنادق. ونشر حساب لفرع المكتب في دينفر تغريدة على “تويتر” دعا فيها إلى تجنب استخدام محطات الشحن المجانية USB في المطارات أو الفنادق أو مراكز التسوق.
وأوضح المكتب أن بعض القراصنة يستخدمون منافذ USB العامة لإدخال برامج خبيثة وبرامج تجسس على الأجهزة التي يتم شحنها. ونصح “أف بي آي” باستخدام الشواحن الخاصة واستخدام مقبس كهربائي بدلا من محطات الشحن هذه.


وقال موقع “أندرويد أوثورتي” إن الأجهزة عرضة لخطر التعرض لعملية قرصنة تعرف باسم “juice jacking” وهي محاولة اختراق جهاز كمبيوتر أو هاتف، وذلك باستخدام منفذ شحن USB، مشيرا إلى أن المنافذ التقليدية ليست آمنة أيضا.
وذكر الموقع في مقال نشره يوم الاثنين، “إذا كنت قد سافرت مؤخرا، فمن المحتمل أنك لاحظت الكثير من منافذ USB المجانية المنتشرة في جميع أنحاء المطارات نظرا لأن حياتنا تعتمد بشكل متزايد على الهواتف الذكية والأجهزة الأخرى التي تعمل بالبطاريات، فإن وجود مكان لشحنه أمر ضروري خاصة إذا كنت عالقا في مطار لبضع ساعات.
وأضاف : “لسوء الحظ، فإن استخدام منافذ USB المتوفرة مجانا ليس هو أفضل فكرة، والسبب في ذلك هو “juice jacking” وهي طريقة قرصنة تستخدم منافذ USB معدلة بشكل غير قانوني لتصفح بيانات الهاتف الذكي”.
وأكد أن أفضل طريقة لتجنب التعرض للاختراق هي ببساطة عدم استخدام أي منافذ USB عامة، وإذا كنت بحاجة إلى الشحن فاستخدم بنك طاقة محمول (Power Bank) أو انتظر حتى تجد مكانا يمكنك الوثوق به.

المصدر : وكالات نقلاً عن وسائل إعلام أمريكية
الإثنين، 10 نيسان، 2023

COMMENTS