الأمم المتحدة : “ننزلق نحو حقيقة الدولة الواحدة” في فلسطين المحتلة

الأمم المتحدة : في لبنان أقلية تحتكر الثروة و… الفقر ينتشر
العراق : العبادي حذر تركيا من المغامرة، وفساد مالي في “الوقف الشيعي”
تكريم ومعرض : “تحية إلى الفنان فريد منصور”

اعترف مبعوث الأمم المتحدة للسلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، بأن “حل الدولتين” في فلسطين المحتلة  يتلاشى، بعد أن رفض “الطرفان” انتقادات الوسطاء الدوليين.

وفي تعليق أرسله للصحفيين، الأحد 3 يوليو/تموز، عبر البريد الإلكتروني، زعم ملادينوف: “تقرير اللجنة الرباعية يدق جرس إنذار بأننا ننزلق نحو حقيقة الدولة الواحدة الخطرة والتي لا تتوافق مع آمال الشعبين”.

Palestine map

وتطرق ملادينوف إلى انتقاد الفلسطينيين و”الإسرائيليين” للتقرير الذي صدر الجمعة الماضي. وقال، متسائلا: “من يستطيع الادعاء بأنه ليس بإمكانه فعل المزيد لإنهاء التحريض؟”. وأضاف: “هل ينكر أي شخص أن المستوطنات غير القانونية… تقوض آمال حل الدولتين؟”

ودعا تقرير اللجنة الرباعية الدولية (الولايات المتحدة، الاتحاد الأوروبي، الأمم المتحدة، روسيا) إسرائيل لوقف سياسة الاستيطان على الأراضي المحتلة.

وجاء في التقرير إن السياسة “الإسرائيلية” تؤدي إلى “تقويض إمكانية تطبيق حل الدولتين”. ودعا التقرير السلطة الفلسطينية التي تمارس حكما ذاتيا محدودا في الضفة الغربية لاتخاذ خطوات لإنهاء التحريض على العنف ضد “الإسرائيليين” وإدانة “كل صور الإرهاب” وبذل مزيد من الجهد لمواجهته.

ودعا ملادينوف القيادتين الفلسطينية و” الإسرائيلية”، لتنفيذ التوصيات المذكورة في التقرير. وقال: “أدعو قياديي الجانبين لعدم إضاعة هذه الفرصة”.

وكالات، 4 تموز 2016

Please follow and like us: